الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* رئيس جامعة سوهاج يدشن المؤتمر الأول لجامعات جنوب الصعيد

المصدر : بوابة الاهرام 25/10/2018

سوهاج ـ نيفين مصطفى

أعلن الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، تدشين المؤتمر الأول لجامعات جنوب الصعيد، والذي سيقام بمدينة الأقصر في الفترة من 11 إلي 13 مارس 2019 بالتعاون مع جامعات جنوب الوادي وأسوان والوادي الجديد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع ممثلي وسائل الإعلام بالمحافظة، وأوضح أن تنظيم المؤتمر، تحت عنوان "نحو خريطة تنموية مستدامة لتنمية جنوب الصعيد، يأتي تمشياً مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، الخاصة بضرورة الاهتمام بالتنمية، في مختلف أنحاء البلاد وخاصة جنوب الصعيد.

وأضاف عزيز، أن المؤتمر يهدف إلي وضع حلول للتحديات التي تواجه التنمية في محافظات الإقليم، واستحداث رؤى جديدة لاستثمار الموارد الطبيعية والبشرية، بالإضافة إلي إيجاد طرق تمويل وتسويق جديدة لكل جوانب التنمية بالمحافظات التي تنتمي إليها الجامعات المنظمة للمؤتمر وأيضا الاستفادة من النماذج التنموية الناجحة.

وأكد عزيز، أن الجامعة ستقدم كل صور الدعم مع نظرائها من الجامعات المشاركة لإنجاح المؤتمر، معلناً إعفاء المشاركين من جامعة سوهاج من رسم الاشتراك في المؤتمر، على أن تكون الأبحاث المقدمة تتوافق مع أهداف المؤتمر وطبيعته التطبيقية؛ لتؤكد على الدور الخدمي والبحثي للجامعات في التنمية.

وقال الدكتور محمد توفيق مقرر المؤتمر وعضو وفد جامعة سوهاج، إن الاجتماع سيناقش كل الموضوعات الخاصة بالمؤتمر بدءا من أهدافه ومحاوره وشروط الاشتراك به ولجانه المختلفة والرعاة والتسويق، وأنه تم تشكيل خمس لجان خاصة بالمؤتمر، على أن تقوم كل لجنة من اللجان بدراسة مهامها مع تقديم جدول زمني محدد بذلك في الاجتماع التحضيري الثاني القادم والذي تقرر أن يكون في رحاب جامعة جنوب الوادي.

وأشار علي أبو الري مدير عام الإدارة العامة للدراسات العليا والبحوث، أن المؤتمر يضم عدة محاور منها وضع حلول ابتكاريه للتحديات التنموية الراهنة، والتي تواجه "المناطق الصناعية، ومناطق الاستصلاح الزراعي، والخدمات الصحية، التعليمية والاجتماعية"، ومحور آخر خاص بالرؤى الجديدة لتنمية عدة قطاعات، منها "القطاع الزراعي والحيواني والتعديني والصناعي، والقطاع الحرفي والتراثي، والقطاع الترويحي والسياحي، والقطاع الخدمي والثقافي، والقطاع الاجتماعي".

وأيضا محور آليات جديدة لاستثمار الموارد المتاحة والكامنة من الموارد الطبيعية (الزراعية، الصناعية)، والطاقات البشرية، ومحور التنمية غير النمطية، بالإضافة إلي آليات تمويل وتسويق المشروعات التنموية، والقدرات البشرية، في جنوب الصعيد، وتسويق المشروعات التنموية، وإنتاجها، وتسويق القدرات البشرية، ومحور عرض لنماذج تنموية ناجحة، في محافظات مصرية، وعربية، في مجالات الزراعة، والثروة السمكية، ومجالات التعدين والصناعة، والترويح والسياحة، ومجالات ريادة الأعمال، ومجالات الحرف التراثية والمجالات الخدمية والثقافية والاجتماعية

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع